سامويل فيتزجيرالد يواجه تشارلي غيست في نزال مواي تاي ضمن فئة وزن الريشة في ONE Fight Night 44
أدى تغيير مفاجئ في اللحظات الأخيرة إلى تغيير في نزال المواي تاي المقرر ضمن فئة وزن الريشة بين بامبارا كوياتي وتشارلي غيست خلال ONE Fight Night 44: Jarvis vs. Rungrawee II.
فقد أُجبر المقاتل الفرنسي-المالي على الانسحاب من المواجهة بعدما تعرض للإصابة خلال معسكره التدريبي. واستبدله في النزال الذي يُقام فجر السبت في 27 حزيران/يونيو على حلبة “لومبيني” العريقة في العاصمة التايلاندية بانكوك، حامل لقب نيوزيلندا للمواي تاي في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) للوزن الوسط سامويل فيتزجيرالد.
يصل غيست إلى العاصمة التايلاندية وهو مصمّم بأن يقدم أداءً يُذكر في نزاله الأول في المنظمة. فقد أحرز نجم “السترايكينغ” المخضرم مجموعة من الألقاب الإقليمية وهو حامل لقب الرابطة الدولية لرياضة الكاراتيه (ISKA) وحزامي أوروبا وبريطانيا في المجلس العالمي للملاكمة (WBC).
المقاتل السابق في الفنون القتالية المختلطة العائد للقتال بقواعد المواي تاي، فقد عمل غيست على تطوير أسلوبه الخاص الذي يمزج muay femur و muay khao المعتمد على مهاراته بالتحكّم بخصومه والإمساك بهم وتسديد ضربات قوية بالمرفقين. المقاتل، الذي يمثل ناديي Tiger Muay Thai و Impact MMA، يخطط لاستخدام مهاراته الشاملة أمام خصم جديد.
لكن فيتزجيرالد يدخل إلى النزال متسلحاً بخبرته الطويلة. النيوزيلاندي البالغ من العمر 21 عاماً، والذي يمتلك سجلاً احترافياً إجمالياً يبلغ 8-1، رسّخ نفسه في أوقيانيا.
وكان قد تُوّج مؤخراً بالحزام الذهبي في بطولة المواي تاي للوزن الوسط في المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، وهي مسيرة أكسبته هذه الفرصة على أكبر مسرح في رياضات القتال.
وقد أمضى السنوات الثلاث الماضية يعيش ويتدرب بدوام كامل في تايلاند، منغمساً تماماً في مهد هذه الرياضة. وقد صقل النيوزيلاندي مهاراته بالتزامه المتواصل، محولًا نفسه إلى خصم خطير قادر على التألق تحت الأضواء العالمية.
سيمثل الفوز فجر السبت في 27 حزيران/يونيو بداية قوية في واحدة من أكثر الفئات الوزنية تنافساً في رياضات “السترايكينغ”.